كيفية العثور على المورد الصيني الأكثر ثقة للساعات الذكية؟ (الدليل الشامل)

Share This Post

Table of Contents

(Last Updated On: )

إحدى المشكلات التي يواجها البائعون في الخارج للساعة الذكية هي الحصول على مورد ساعة ذكية موثوق به في الصين. بل إن العدد اللامتناهي من الموردين في الصين يجعل هذه المشكلة أكثر حدة.

هناك الكثير من موردي الساعات الذكية الصينيين ومحاولة تحديد العمل معهم يمكن أن يكون محنة. بدون المعلومات الصحيحة، يمكن أن تقع فريسة للمحتالين والموردين عديمي الخبرة الذين سيوفرون لك منتجات ساعة ذكية دون المستوى المطلوب. والأسوأ من ذلك، أن البعض قد يأخذ أموالك ولا يسلم بضائعك إليك. لكن كيف يمكنك تجنب ذلك؟

في هذا الدليل الشامل، ستتعرف على كيفية القيام بذلك. يجب أن تتعلم جميع القنوات المعدلة للعثور على الموردين الصينيين وما الذي تبحث عنه قبل تقديم الطلب. الآن، دون مزيد من المقدمات …

كيف تتعرف على مورد موثوق للساعات الذكية؟

ليس هناك شك. يمكن أن يكون البحث عن مورد موثوق للساعات الذكية أمرًا صعبًا بشكل مضاعف. ومع ذلك، فإن سبب هذه المشقة، في معظم الحالات، هو نقص المعلومات.

غالبًا ما لا يتمكن البائعون في الخارج من الوصول إلى المعلومات الضرورية. وهذا يجعل من المستحيل التمييز بين نقاط القوة والضعف لدى العديد من موردي/مصنعي الساعات الذكية هناك.

لذا، كيف تحدد موردًا موثوقًا به للساعات الذكية عند البحث عن مورد واحد؟ فيما يلي بعض الأشياء التي يجب البحث عنها قبل البدء.

نوع العمل

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الأعمال عندما يتعلق الأمر بموردي الساعات الذكية. سيساعدك فهم كيفية عمل هؤلاء الموردين في ظل أنواع الأعمال هذه على اتخاذ قرارات أفضل.

أنواع الأعمال هذه هي؛

  • الشركات المصنعة:هي شركات متخصصة في الإنتاج الواسع النطاق للساعات الذكية وحدها. بالنسبة لهم، فإن صنع الساعات الذكية من المواد الخام والأفكار الإبداعية هو الهدف الرئيسي.

يبيعون منتجاتهم للتجار المحليين، وتجار الجملة، وغيرهم، والذين يقومون بعد ذلك بتوزيعها على البائعين والمستهلكين في الخارج. يمكنهم أيضًا البيع لمصنعين آخرين قد يستخدمون منتجاتهم في صنع منتجات أخرى. تأتي الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) في المقدمة في سيناريو كهذا.

عندما تتعامل مباشرة مع الشركات المصنعة، فمن المؤكد أنك ستحصل على أسعار أكثر تنافسية. يتراوح الحد الأدنى لكمية الطلب لأنواع الأعمال هذه عادةً من ٢٠٠٠ دولار إلى ٥٠٠٠ دولار.

ومع ذلك، فأنت تحصل على مجموعة محدودة من المنتجات مع هذا النوع من الأعمال. التواصل والخدمة على المستوى الأساسي أيضًا. لذلك، قد تحتاج إلى مترجم إذا كنت لا تستطيع التحدث باللغة الصينية لأنك ستعمل معهم مباشرة.

  • الباعة / الشركات التجارية:تقوم الشركات التجارية من ناحية أخرى بربط المشترين بشركات التصنيع. عادة ما يقومون بعمل أنواع معينة من المنتجات مع أقل كمية ممكن طلبها يبلغ حوالي ١٠٠٠ دولار.

على عكس شركات التصنيع، لديك المزيد من الخيارات عند التعامل معهم. نظرًا لأنهم سيربطونك فقط بشركات يمكنك الشراء منها مباشرةً. يمكنك أيضًا ضمان اتصال وخدمة رائعة عند التعامل معهم.

لكن إذا كنت تتطلع إلى شراء نوع معين من المنتجات في السوق، فقد لا تكون الشركات التجارية هي الخيار الصحيح.

  • تجار الجملة:آخر نوع من الأعمال التجارية يمكنك العمل معهم هم تجار الجملة. يبيع الموردون الصينيون الذين يندرجون ضمن هذه الفئة الساعات الذكية بكميات كبيرة للبائعين في الخارج.

لديهم نطاقات منتجات مختلفة كذلك. على هذا النحو، فإن التعامل معهم عندما تريد العديد من الخيارات لن يكون مشكلة.

خط الإنتاج

عامل آخر يجب مراعاته بعد نوع العمل هو خط الإنتاج. عادة ما يقرر المصنعون والبائعون وتجار الجملة المختلفون التركيز على فئات المنتجات. كلما كانت فئة المنتج أكثر تحديدا، كلما كانت الشركة مصنعة وشركة تجارية؛ كلما زاد تنوع المنتجات، كان أشبه بتاجر الجملة.

إذا كنت ترغب في التعامل في الساعات الذكية، فعليك العمل مع نوع عمل يركز على إنتاج/توزيع هذا النوع من الساعات. كنت ستتعامل مع الشركة الخاطئة إذا كنت ستتعامل مع موردي/سماعات بلوتوث في هذه الحالة.

الموقع

هناك شيء ربما تعرفه عن الصناعة الصينية. تميل الشركات المصنعة لها إلى التركيز في مواقع معينة. وفي كثير من الحالات، تحدد هذه المواقع جودة المنتج.

بالنسبة للصناعة الذكية القابلة للارتداء، فإن هذه المناطق هي شنتشن ودونغقوان في مقاطعات قوانغدونغ.

إذا كنت تشتري من شنتشن، على سبيل المثال، يمكنك أن تطمئن إلى أن ساعتك الذكية عالية الجودة.

تاريخ الأعمال

قد ترغب أيضًا في إلقاء نظرة على تاريخ نوع النشاط التجاري الذي تريده. القاعدة الأساسية هي أنه كلما طالت مدة عملهم في الصناعة، زادت جودة منتجاتهم.

قبل أن تتمكن من ممارسة الأعمال التجارية مع أي نوع من أنواع الأعمال التجارية، يجب أن تكون متأكدًا بنسبة ١٠١٪ من قدرتها على التعامل مع الوظيفة بشكل جيد. تحقق من سنوات مشاركتهم. هذا هو طول المدة التي قضوها في العمل وممارسة الأعمال التجارية.

تتطلب الشراكات طويلة الأجل عادة ما لا يقل عن ثلاث سنوات من المشاركة. لذلك، لا ينبغي أن يكون من الصعب معرفة كيفية أداء نوع النشاط التجاري الذي تريده من خلال ترخيص العمل واسم النطاق ووقت التسجيل. إضافة رائعة هي أيضًا معلومات الصور والفيديو التي يمكنك العثور عليها على منصات الوسائط الاجتماعية.

سيساعدك هذا كثيرًا في انتقاء الأفضل من الخيارات المتاحة.

دول التصدير الرئيسية 

هناك طريقة أخرى مثيرة للاهتمام للحكم على جودة منتجات مورديك وهي بلدان التصدير الرئيسية في محافظهم.

تشير الصادرات إلى البلدان النامية إلى أن المنتج فعال من حيث التكلفة بينما تُظهر الصادرات إلى أوروبا والولايات المتحدة أن جودة المنتج عالية.

من المعروف أن أمريكا الجنوبية والشرق الأوسط وروسيا ليست دولًا جيدة للتخليص الجمركي. يتطلب التصدير إلى هذه المواقع الكثير من الخبرة والدعم ويجب أن يمتلك المورد الخاص بك هذه الخبرات.

التأكد من أن لديهم الشهادات التي يطلبها السوق الخاص بك

نحن على يقين من أنك لا تريد أن يتم حجز منتجاتك في مكتب الجمارك المحلي. هذا لا يكلفك ماليًا فحسب، بل يشوه أيضًا صورتك كرجل أعمال نزيه.

هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية أن تؤكد للمورد الصيني الذي تتعامل معه إذا كان لديه جميع الشهادات المطلوبة.

تريد التأكد من حصولك على أسهل عملية استيراد لبضائعك. لذلك، يجب أن يكون تأكيد الشهادات المطلوبة من وكيل التخليص الجمركي المحلي أو منصة التجارة الإلكترونية بمثابة نزهة في الحديقة.

مؤهلات المصنع

هناك شيء آخر يجب ألا تفوته عند البحث عن موردين موثوق بهم. هذه هي مؤهلات المصنع ومعاييره.

شهادة ISO هو مكان رائع للبدء. المنظمة الدولية للتوحيد القياسي لديها عدد محدد من المعايير التي تحكم إنتاج العديد من المنتجات. تم وضع هذه المعايير لتقليل الأخطاء وتسهيل الإنتاج.

يمكنك أيضًا التحقق للتأكد من أن المصنع يأتي منتجك من اتباع معايير ISO9001 و SCI. تم إنشاء هذه لضمان تصنيع منتجات عالية الجودة في جميع الأوقات.

رخصة تصدير 

لا تنس أيضًا أن تتأكد أن المورد الخاص بك لديه الحق في تصدير البضائع من الصين إلى موقعك.

يمكنك اختيار المورد المناسب بما يلي 

١. السعر 

التسعير هو عامل مهم في اختيار مورد صيني. أنت لا تريد أن تدفع أكثر من اللازم. وأنت لا تريد أن تدفع القليل أيضًا. فقط سعر معقول لا بأس به.

لا يمكنك ببساطة اختيار أي شخص يقدم أقل سعر يمكنك الحصول عليه. يمكن أن يعرض أقل سعر للأسباب التالية؛

١.  مواد إنتاج المنتجات أكثر رقاقة وأقل جودة

٢.  حجم المنتج الفعلي ربما ليس حقيقيا. إنه أصغر من الآخرين أو أصغر مما لديك في مواصفات المنتج.

٣.  من المرجح أن تكون الساعات الذكية كمخزون زائد. أي، لقد تم نسيانها منذ فترة طويلة في مستودع الشركة المصنعة / المورد ويرغبون في البيع قبل أن يبدأوا في توزيع المنتجات المصنوعة حديثًا. حتى أنهم قد يقدمون لك سعرًا أعلى بكثير بعد إنتاج جديد عندما تريد إعادة الطلب في المستقبل.

حتى إذا كنت محظوظًا للعمل مباشرة مع الشركات المصنعة، فقد تواجه اختلافات طفيفة في الأسعار بين خياراتك. من الطبيعي تمامًا أن يكون هناك فرق في الأسعار يتراوح بين ١٠٪ و٣٠٪ بينهما لنفس المنتج في السوق.

٢. العينة

تعتبر العينات أيضًا طريقة رائعة لمعرفة أنك تسير في الطريق الصحيح. ليس عليك أن تنفق أكثر من إمكانياتك. بالإضافة إلى ذلك، فهي تساعدك في اتخاذ القرارات بسرعة أكبر.

يمكنك أن تطلب من المورد الذي اخترته ما يلي:

  • عينات في المخزون
  • يمكنك حتى أن تطلب منهم تطوير نموذج منتج جديد يمكنهم عرضه لك.

فيما يلي الرسوم التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند طلب عينة:

  • إذا كان من الممكن عمل عينة المنتج يدويًا – تتراوح رسوم تخصيص العينة بين ١٠٠-٢٠٠دولار
  • يمكن أن تكلف تصاميم العينات المخصصة آلاف الدولارات. وذلك لأن الشركة المصنعة ستضطر إلى تشكيل المنتج أو تصميمه.

٣. التواصل

وفقًا لإليزابيث بورجيه، فإن التواصل هو شريان الحياة لأي علاقة. إنه لا يقل أهمية عن السعر بالنسبة لك كمشتري.

من خلال التواصل، ستكون قادرًا على معرفة ما إذا كان الموردين الذين اخترتهم محترفين بدرجة كافية. يمكنك أيضًا معرفة كيف ستسير صفقة عملك بالطريقة التي تتواصل بها مع المورد الخاص بك.

فيما يلي علامتان على أن المورد الخاص بك لديه مهارات اتصال رائعة.

١. يمكن للمورد بسهولة فهم ما تحتاجه.

٢. المورد محترف في صناعته لتقديم اقتراحات قيمة في أي وقت.

٤. المهلة

هذا مهم أيضا. تشير المهلة الزمنية إلى المدة من تأكيد الطلب إلى إكمال الطلب. كلما كانت المهلة أقصر كلما كان المورد الخاص بك أكثر كفاءة.

مهلة المورد الخاص بك تؤثر على كل شيء آخر. إنه يؤثر على إدارة سلسلة التوريد، وإدارة المخزون، وكذلك كمية المنتج الذي يمكن لموردك إنتاجه وتسليمه في غضون وقت معين.

٥. تكاليف الشحن والمورد

عندما يتعلق الأمر بتكاليف الشحن والتوريد، فأنت تريد أن تختار الأكثر منطقية وفعالية.

ابحث دائمًا عن حل شحن يسمح لك بتقديم طلباتك وتتبعها في الوقت الفعلي.

هل تبحث عن قنوات موردي الساعات الذكية؟ 

إليك كيفية العثور على الأفضل من بين البقية …

كيفية العثور على موردي الساعات الذكية الصينية عبر الإنترنت

الأمور الآن أسهل من أي وقت مضى. ولدينا الإنترنت لنشكره على ذلك.

لقد ولت منذ فترة طويلة الأيام التي يتعين عليك فيها إجراء عدة مكالمات قبل أن تتمكن من الوصول إلى أولئك الموجودين في الخارج.

لكن اليوم يمكنك بسهولة الاتصال بالناس على الإنترنت. يمكنك عمليا فعل أي شيء على الإنترنت. حتى شيء معقد مثل العثور على ساعة ذكية صينية.

ما عليك سوى معرفة كيفية عملها وستكون جاهزا. فيما يلي الطرق التي يمكنك من خلالها العثور على مورد صيني موثوق به للساعات الذكية بنفسك.


  • قنوات شركة الى شركة B2B 

تعد قنوات شركة الى شركة B2B مكانًا رائعًا آخر للبدء. هذه المنصات مناسبة بشكل خاص اسقاط الشحن وربط تجار الجملة الصغار بالشركات الأكبر.

إن الشيء العظيم فيها هو أن لديك العديد من الخيارات للاختيار من بينها. تعد Alibaba والمصادر العالمية أمثلة رائعة لمنصات B2B التي يمكنك استخدامها. إنها مساحة رائعة للطلبات التي تزيد قيمتها عن ٢٠٠٠ دولار.


  • قنوات شركة الى المستخدم B2C

من ناحية أخرى، فإن Aliexpress وDHGate عبارة عن شركة قنوات شركة الى المستخدم. موقع DHGate يربط الشركات مباشرة بالمستهلكين ويجذب بشكل خاص أفراد مختلفين من أوروبا وأمريكا. إنها مساحة رائعة للطلبات التي تتراوح قيمتها بين ١٠٠ و١٠٠٠ دولار أمريكي.

على الرغم من أن هذه المنصات تربط المشترين مباشرة بالموردين. لا يزال بإمكانك العثور على عدد قليل من الموردين المعتمدين على المنصة التي يمكنك الاتصال بها مباشرة والقيام بأعمال تجارية معهم.


  • جوجل أداة قوية

لا يوجد أي شيء على الإطلاق لا يمكنك العثور عليه على جوجل. إنها حقًا أداة سهلة الاستخدام. تقدم لك جوجل أيضًا خيارات مختلفة للاختيار من بينها بما يزيد عن المعلومات الكافية حول الموردين المختلفين في الصين الذين يمكنك التعامل معهم.

يستخدم الأشخاص جوجل أولاً قبل أن يدركوا أن هناك منصات B2B يمكنهم شراء ساعاتهم الذكية منها. شركةAlibaba التي ذكرناها سابقًا تحصل على نسبة كبيرة من حركة المرور من جوجل.

للبحث عن الموردين على بحث جوجل باستخدام الكلمات الرئيسية الدقيقة لما تريد. على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى مورد ساعات لياقة. يمكنك استخدام كلمة البحث، “متتبع اللياقة البدنية قابل للتخصيص في الصين”.

تأكد من أن تكون محددًا بدرجة كافية وستحصل على النتائج التي تبحث عنها فقط.

فيما يلي بعض الكلمات الرئيسية التي يمكنك استخدامها:

  • ساعة ذكية صينية
  • الساعات الذكية بالجملة الصين
  • ساعة ذكية صينية
  • شركة الساعات الذكية
  • الساعات الذكية بالجملة
  • سوار ذكي صنع في الصين
  • ساعة ذكية صناعة صينية
  • سوار ذكي صيني
  • شركة ساعة ذكية
  • قائمة شركة المراقبة الذكية
  • مصنعي الساعات الذكية
  • مصنع الساعات الذكية في الصين
  • موزع الساعات الذكية
  • موردي الساعات الذكية
  • أفضل شركة لياقة بدنية
  • جهاز تعقب اللياقة البدنية الصيني
  • ساعة ذكية من الصين

لينكدين أو الفيسبوك

المنصتين الأخريان على الإنترنت اللذان يمكنك الحصول عليهما لموردين جيدين هما لينكدين وفيسبوك.

ومن المعروف أن هاتين المنصتين هما الأكثر شهرة للعثور على العملاء. إنه ليس مجانيًا فحسب، بل يمكنك أيضًا الاتصال مباشرة بهؤلاء الموردين بسهولة.

كل ما عليك فعله هو كتابة كلمة رئيسية في مربع البحث الخاص بهذه الأنظمة الأساسية. الباقي، كما يقولون، سهل.

هناك شيء واحد يجب أن تعرفه عن هاتين المنصتين. إنها حقيقة أن الناس يميلون إلى حشدهم مما يعني أن هناك المزيد من المنافسة. بسبب هذه الكثافة، قد يكون العثور على المورد المناسب أمرًا صعبًا.

ومع ذلك، لا يعني هذا أنك لن تجد موردين موثوقين على هذه الأنظمة الأساسية. ما عليك سوى تخصيص المزيد من وقتك للتحقق والتأكيد.

كيف تجد الموردين عن طريق زيارة الصين؟

١. حضور المعارض والمعارض التجارية

المعارض هي أماكن رائعة يمكنك استكشافها بحثًا عن موردين جيدين في الصين. إن الشيء الجيد في الذهاب إلى المعارض هو أنك تقوم بفحص شامل لهذه المنتجات وكيفية عملها.

تعرفك هذه المعارض أيضًا على شبكة أوسع. يمكنك مقابلة أشخاص آخرين في العمل والتواصل معهم على المستوى الشخصي. يمكن لهؤلاء الأشخاص توصيلك بمورديهم وحتى تقديم المشورة متى احتجت إليهم.

تقترح معارض صناعة الساعات الذكية زيارة المصادر العالمية Mobile Electronics وHKTDC HK Electronics Fair.

٢. زيارة أسواق البيع بالجملة

يمكنك كذلك الذهاب إلى أسواق البيع بالجملة. تم إنشاء هذه الأسواق خصيصًا لربط البائعين الأجانب بتجار الجملة. هذا يعني أسعار أرخص والمزيد من الخيارات.

على سبيل المثال، سعر المنتجات الإلكترونية في سوق الجملة في شنتشن هو أكيانغ الشمالي أرخص بنسبة ١٠٪ مما هو عليه في أماكن أخرى.

٣. زيارة التجمعات الصناعية

لقد تحدثنا بالفعل عن المصانع الموجودة بكثافة في بعض المناطق في الصين أنها موجودة في أماكن أخرى. شنتشن هي واحدة من تلك الأماكن. شكلت هذه المقاطعة مجموعة صناعية عالية التقنية بقيادة صناعة المعلومات الإلكترونية.

تظل شنتشن أفضل مدينة للمنتجات الإلكترونية التي تستحق التصدير. ومع التغييرات في سياسات شنتشن وارتفاع الإيجارات، اختارت العديد من المصانع نقل مصانعها إلى مدن حول شنتشن، مثل دونغقوان وقوانغتشو.

لذلك، فإن أماكن التجمع الرئيسية للمنتجات الإلكترونية في الصين هي مدن شنتشن قوانغتشو دونغقوان.

٦ أشياء يجب تأكيدها قبل الطلب من الموردين الصينيين الذين تم اختيارهم

لقد حددت الأشخاص الذين ستعمل معهم من خلال تقييم الموردين المختلفين. ما التالي؟ من الضروري التحقق من وجود بعض المعايير المهمة. يجب أن يكون هذا قبل القيام بدفع أي شي.

هذه المعايير مهمة جدا. يجب أن تنتبه جيدًا قبل إتمام اتفاقك مع المورد الخاص بك.

فيما يلي ستة أشياء يجب تأكيدها قبل تقديم طلبك مع الموردين الصينيين؛

١. الفاتورة الأولية

تسمى أيضًا PI، وهي فاتورة أولية. تصف جميع المعلومات المتعلقة بالمنتجات والأسعار المقابلة لها. نظرًا لأن معظم الموردين لن يقدموا عقدًا، فعادة ما يعمل الباحث الرئيسي كعقد بيع.

في حالة عدم وجود عقد بيع بينك وبين المورد الخاص بك، يمكنك الاكتفاء بفاتورة أولية. ما عليك سوى التأكد من تضمين كل شيء يضمن حصولك على منتجاتك في الوقت المناسب.

تأكد من أن الفاتورة الأولية الخاصة بك تحتوي على أوصاف دقيقة. مثل: سعر المنتج والكمية والحجم والوزن واللون والمواد التي يتم إنتاجها منها ونوع العبوة.

بصرف النظر عن وصف المنتج، يجب أن تحتوي الفاتورة الأولية أيضًا على المعلومات المصرفية للمورد. وكذلك شروط الدفع والتاريخ المناسب للسعر المستلم. وذلك لأن سعر صرف العملات بين الدولار الأمريكي واليوان الصيني يظل متقلبًا.

إذا تم استلام دفعة الإيداع الخاصة بك بعد التحقق من الفاتورة الأولية الخاصة بك، فسيبدأ المورد الخاص بك في الإنتاج. تبدأ المهلة الزمنية في يوم استلام الإيداع الخاص بك.

عند الانتهاء من الإنتاج والتعبئة، يقوم المورد بعد ذلك بإنشاء الفاتورة التجارية، إنها النسخة النهائية من الفاتورة الأولية.

يقوم المورد بشحن منتجك بعد تأكيد التكلفة. يتم دفع الرصيد وفقًا للمبلغ الذي تتحمله الفاتورة.

تأكد من أن المبلغ الموجود في الفاتورة يتوافق مع المبلغ الفعلي الذي دفعته. هذا لأنه سيتم استخدامه لأغراض مخصصة.

٢. اتفاقية عدم الإفصاح (NDA)

إذا كنت قد أنشأت منتجات جديدة بتصميمات فريدة تمتلك ملكية فكرية، فماذا يجب أن تفعل؟ من المناسب أن تؤكد ما إذا كانت هناك اتفاقية عدم إفشاء يمكنك التوقيع عليها. يجب أن يكون هذا قبل إنهاء الطلبات التي قدمتها. السبب هو؛ اتفاقية عدم الإفشاء ملزمة للمورد الخاص بك. إنه ممنوع من التصنيع أكثر مما طلبت. الأمر الذي سينتج عنه بيع المنتجات الزائدة للآخرين.

بدون اتفاقية عدم إفشاء سارية، قد يقوم معظم الموردين بتسريب معلومات المنتج أو العمل الخاص بك.

لكن معظم الموردين الصينيين لن يقدموا لك اتفاقية عدم إفشاء لتوقيعها. سيتعين عليك إعداد واحدة بنفسك وتذكر بوضوح ما لا تريد أن يشاركه المورد مع الآخرين. الأمثلة هي التصميم أو السعر.

يمكنك أيضًا ذكر أنه لا ينبغي استخدام تصميماتك لتسويق منتجات أخرى. إذا فعلوا ذلك، فسوف يعوضونك عن خرق الاتفاقية.

اتفاقية عدم الإفشاء فعالة للغاية في ضمان عدم تسريب تصميماتك. ومع ذلك، في اللحظة التي يتم فيها إطلاق منتجك للعامة، يكون عرضة للناس. يصبح عرضة لإمكانية نسخه. هذا خارج حدود اتفاقية عدم الإفشاء.

وبالتالي، فإن تسجيل براءات الاختراع في البلد الذي تريد بيع منتجاتك فيه هو الطريقة الأكثر فعالية لحماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك.

٣. مهلة ووقت التسليم

الوقت المستغرق من وقت تقديم الطلب إلى الوقت الذي تكون فيه المنتجات جاهزة للشحن هو وقت التسليم. كما هو مذكور من قبل، يسري مفعوله اعتبارًا من وقت إجراء الإيداع. يمكن تغيير جدول الإنتاج مؤقتًا. لذلك يجب عليك التأكيد مع المورد قبل تقديم طلبك.

عندما يكون الوقت ضدك ولا يمكنك تحمل أي تأخير في التسليم، فماذا تفعل؟ يجب عليك التأكد من عدم إخبار المورد الخاص بك شفهيًا. تأكد من تضمينه في الفاتورة الأولية الخاصة بك. هذا لأن شروط الخرق ضرورية. يذكرون المبلغ الذي سيتم تعويضك به إذا فشلوا في الامتثال للمهلة المتفق عليها.

من ناحية أخرى، فإن وقت التسليم هو المدة التي تستغرقها البضائع التي تم شراؤها للوصول إلى الوجهة.

٤. الجودة والحل المطلوبان للمنتجات المعيبة

في معظم الأحيان، لا مفر من وجود بعض المنتجات المعيبة. وهذا جيد. شريطة أن يتم التحكم في معدل الخلل تحت مستوى معقول ومقبول.

بالنسبة لمنتجات الساعات الذكية، يكون معدل ٢٪ -٥٪ مناسبًا. قبل تقديم طلب، يجب عليك تأكيد السعر المقبول لأنواع العيوب المختلفة مع المورد الخاص بك.

إذا كنت تواجه موقفًا يكون فيه معدل الخلل أعلى مما ينبغي، فلديك ثلاث خيارات. يمكنك إما أن تطلب إعادة إنتاج مجموعة المنتجات بالكامل وفحصها. أو تجعل الناس العثور على العناصر المعيبة ويطلبون استبدالها. أخيرًا، يمكنك المضي قدمًا وطلب التعويض.

لاحظ أنه يجب الاتفاق على اختيارك المفضل للتعويض وحل العيوب مع المورد الخاص بك قبل تقديم طلبك.

٥. طرق الدفع

يفضل الموردون الصينيون الدفع بالدولار الأمريكي نظرًا لاستقراره. تعد ويسترن يونيون وباي بال (PayPal) والتحويل البنكي وخطابات الاعتماد من الطرق الشائعة لإرسال الدولار الأمريكي إلى الصين.

يعد PayPal طريقة فعالة لضمان أمان المعاملات. لكن لاحظ أنه يكلف رسومًا تبلغ حوالي ٥٪. ٥٪ تعتبر كثيرة إذا كان الطلب أعلى من ٥٠٠٠ دولار. طريقة الدفع PayPal غير مقبولة بسهولة من قبل معظم الموردين الصينيين. فهم يخشون أن يتم خداعهم.

يتطلب PayPal طرق تتبع لمراقبة وقت تسليم المنتج.

يعتبر ويسترن يونيون هو الأفضل لإرسال أموال أقل من ٥٠٠٠ دولار. خاصة عندما لا يمكنك التحويل الإلكتروني مباشرة إلى الصين من خلال حسابك المصرفي.

تسمى طريقة الدفع بالتحويل البنكي أيضًا T / T أو التحويل المصرفي. لاستخدام هذه الطريقة، يتعين عليك إما زيارة البنك الذي تتعامل معه أو زيارة موقع الويب الخاص به لإجراء ترتيبات الدفع. يستغرق وصول الدفعة من يوم إلى ٧ أيام عمل. لأنه يعتمد على البلد والبنك الذي يتم إرساله منه.

تتراوح رسوم التحويل من ٢٠ دولارًا إلى ٥٠ دولارًا لكل دفعة، بغض النظر عن المبلغ الذي يتم إرساله.

باستخدام طريقة الدفع لخطاب الاعتماد، لن تحتاج إلى الدفع للمورد مقدمًا. يضمن البنك الذي تتعامل معه أن المورد سيتلقى المبلغ بمجرد شحن الشحنة، أو بمجرد وصولها إلى ميناء الوجهة.

لكن هو ليس خيارًا مناسبًا للمبتدئين في مجال الاستيراد والتصدير.

٦. شروط الدفع

يمكن أن تساهم شروط الدفع الجيدة بشكل كبير في نمو عملك. يساعد كثيرا في التدفق النقدي. تتطلب أعمال الاستيراد والتصدير استثمارًا نقديًا. لذلك فإن التدفق النقدي المستمر ضروري.

يحتاج المشترون إلى التفاوض بشأن شروط دفع أفضل مع مورديهم. هناك أربعة شروط دفع رئيسية. يشملوا:

١.  إيداع ٣٠٪، رصيد ٧٠٪ قبل التصدير.

يعمل معظم الموردين الصينيين بشروط دفع مثل إيداع ٣٠٪ ورصيد ٧٠٪. يجب أن يتم الإيداع قبل الإنتاج، الرصيد قبل مغادرة الشحنة الصين. عادة ما يستغرق التصنيع شهرا حتى يكتمل. يستغرق الشحن البحري حوالي ٣٠ إلى ٤٠ يومًا من الصين إلى الولايات المتحدة، وهذا يعني أنك ستدفع الكثير من المال قبل شهر أو شهرين قبل أن تبيع أي منتج.

١.  إيداع ٣٠٪، رصيد ٧٠٪ مقابل بوليصة الشحن.

هذه هي الممارسة الأكثر شهرة وهي تتطلب إيداع ٣٠٪ قبل الإنتاج ثم عمل رصيد ٧٠٪ مقابل بوليصة الشحن. بمعنى أنه لا يتعين عليك دفع الرصيد حتى تصل الشحنة إلى ميناء الوجهة في بلدك. عند دفع الرصيد، سيرسل المورد لك بوليصة الشحن. ستأخذها بعد ذلك إلى الجمارك لاستلام البضائع الخاصة بك.

١.  بدون إيداع، رصيد كامل مقابل بوليصة الشحن

تستلزم هذه الطريقة عدم دفع أي شيء حتى وصول طلبك. إذا كانت لديك علاقة جيدة جدًا مع المورد الخاص بك، فلن تضطر حتى إلى دفع أي وديعة قبل بدء الإنتاج. ما عليك سوى دفع المبلغ بالكامل مقابل بوليصة الشحن عند وصول طلبك.

١. طريقة حساب مفتوح

إذا كنت تتساءل عما إذا كان هناك أي شرط للدفع يوفر لك خيار الدفع بعد استلام المنتجات، فهذا اختيارك. توفر لك طريقة الدفع الحساب المفتوح التي يشيع استخدامها من قبل العديد من البائعين الكبار في الخارج، هذا الخيار. يمكنك إجراء الدفع لمدة تصل إلى ١٥ أو حتى ٣٠ يومًا بعد استلام طلبك.

قد تتساءل، كيف يمكن للموردين التأكد من أن المشتري سيسدد المدفوعات بعد استلام المنتجات؟

إليك كيفية عمل ذلك مع معظم مدفوعات الحساب المفتوح. يشتري الموردون تأمين التصدير لكل طلب عبر شركات التأمين مثل Sinosure. إذا تخلف المشتري عن سداده أو إذا تعرض للإفلاس، فسيتم تعويض المورد. سيتم دفع حوالي ٨٠٪ -٩٠٪ من قيمة الطلب إلى المورد. سيكون لدى المشتري إذن ائتمان سيئ.

قبل موافقة الموردين على المضي في دفع الحساب المفتوح، تقوم شركة التأمين بفحص الخلفية التجارية للمشتري. وبعد ذلك إصدار للمشتري مبلغًا معينًا من الائتمان. سيضمن هذا حصول المورد على أموال. بشرط أن يكون مبلغ الطلب أقل من الائتمان.

ومع ذلك، لا يقبل جميع الموردين الصينيين مصطلح الدفع هذا. يعتمد ذلك على الموردين وفئات المنتجات والقيمة.

في الختام

في هذا الدليل، تعلمت جميع القنوات المعدلة للعثور على الموردين الصينيين وما الذي تبحث عنه قبل تقديم الطلب.

الآن، لن يكون العثور على المورد الأكثر موثوقية للعمل معه مشكلة. سيكون استيراد ساعاتك الذكية وبيعها لعملائك بمثابة وسيلة سهلة لك الآن بعد أن قرأت هذه المقالة. لذا انشر الأخبار من خلال مشاركة هذه المقالة مع البائعين الأجانب الآخرين الذين تعرفهم. يمكنك إنقاذ العديد من الأرواح في الصناعة من خلال القيام بذلك.

Leave A Comment

2 × two =

Do You Want To Boost Your Business?

drop us a line and keep in touch

smartwatch iwo

Go to Top