كل ما تحتاج لمعرفته حول الشركة المصنعة للمعدات الأصلية / الشركة المصنعة للتصميم الأصلي الساعات الذكية من الموردين

Share This Post

Table of Contents

(Last Updated On: )

عندما تريد الدخول إلى سوق الساعات الذكية المصنعة للمعدات الأصلية، فأنت بحاجة أيضًا إلى الذكاء. إنه أمر مفهوم على أنه شاق، لكن هذا لا ينبغي أن يوقفك. لذلك خذ نفسًا عميقًا أو اثنين.

أنا هنا لمساعدتك في أن تكون أكثر معرفة بكيفية الحصول على الساعات الذكية من للشركة المصنعة للمعدات الأصلية وأن تكون على خطوة واحدة نحو قرار واثق (لكنني أخطط لك لمزيد من الخطوات عن قرب).

“المعرفة لا تكفي؛ يجب أن نطبق. الاستعداد غير كاف؛ يجب علينا الفعل.” – يوهان فولفغانغ فون غوته

لشراء الساعات الذكية من الشركات المصنعة للمعدات الأصلية من شركات مصنعة مثل (IWO) أو الموردين في علي بابا (Alibaba)، عادةً ما تكون أفضل طريقة للبدء هي التواصل معهم. تجعل شركة (IWO) هذا الأمر سهلاً من خلال سنوات خبرتها – التي حددتها المنافسة النشطة، لا سيما في شنجن. لقد ساعدت (IWO) العديد من العملاء في الماضي الذين أخذوا زمام المبادرة مثلك.

سيكون المورد المناسب راغبا في إرشادك. سيكون لديك خيارات كافية عندما يتعلق الأمر بالخدمات أو الدفع أو التعديلات. يمكنك حتى الحصول على عينة من المنتجات قبل إجراء طلب نهائي.

ستساعدك معرفة بعض الأساسيات قبل الوصول إليهم على الاستعداد وتوفير بعض الوقت. دعني أرشدك خلال هذه النصائح:

 

النصيحة الاولى: تعرف على المواصفات الأساسية للساعة الذكية

لكي تكون ناجحًا في هذا السوق، من المفيد التعرف على منتجك بشكل أعمق. مع الساعات الذكية، تبدأ قائمة المواصفات عادةً بنوع الشاشة وحجمها ودقتها ووحدة المعالجة المركزية ومواد البناء والبطارية وما إلى ذلك. فيما يلي مثال على مخطط مقارنة لأهم العلامات التجارية.

تحقق من القائمة أدناه. هذا هو النموذج الأساسي للمواصفات التي ستقوم بمواجهتها عادةً. هذه هي نقاط التعديل او التخصيص وستكون أحد اعتباراتك الرئيسية لتحديد السعر النهائي. المزيد عن ذلك لاحقًا.

شاشة العرض:

تبدأ الشاشة المستديرة عند ١.٢٥بوصة والشاشة المربعة تبدأ من ١.٤٥ بوصة *

موادشاشات الكريستال السائل (TFT / IPS LCD) *

اعتمادًا على نسبة الابعاد المتزنة،عادةً ما تكون الدقة حوالي٢٤٠-٣٢٠ بكسل (الارتفاع أو العرض، على سبيل المثال٣٢٠x٢٤٠، ٣٢٠x٣٢٠) *

 عادةً ما تكون متغيرات من وحدات المعالجة المركزية نوع (MediaTek)، وخيارات ثنائية أو رباعية النواة:وحدة المعالجة المركزية (CPU)

البطارية: تبدا١٨٠-٢٠٠ مللي أمبير، تصل إلى ٦٠٠ مللي أمبير

مواد البناء: الأرخص من البلاستيك. خيارات أكثر تكلفة من الصلب والألومنيوم وسبائك الزنك

التخزين / ذاكرة الوصول العشوائي: يبدأ من ٥١٢ ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ٤ جيجابايت من ذاكرة القراءة كحد أدنى للتخزين

انطلق وخذ وقتًا لتعلم المزيد عن هذه التقنيات. سيساعدك كثيرًا في اتخاذ أفضل القرارات لتحقيق هدفك. ليس عليك أن تتعلم كل شيء. في وقت لاحق، يمكنك أيضًا الاستفسار عن المزيد حول هذه مع المورد الخاص بك.

بالنسبة إلى طرازات الساعات الذكية IWO ، استعرض خطوط إنتاج سلسلة IWO وسلسلة Fit وسلسلة Watchphone.

 

النصيحة الثانية: الشركة المصنعة للمعدات الأصلية / الشركة المصنعة للتصميم الأصلي نقاط الساعة الذكية القابلة للتخصيص

الشركة المصنعة للتصميم الأصلي (ODM)

الشركة المصنعة للتصميم الأصلي (ODM). باختصار، أنت تقدم فكرة منتجك إلى المصنع، ويساعدك المصنع في صنعها وبيعها تحت علامتك التجارية.

أنت تقدم طلب تصميم خارجي والوظيفة، يقوم المصنع بتصميم الأجزاء الوظيفية (PCBA) وفقًا لطلب العميل. ملكية المنتج ملك لك، ويساعدك المصنع على إدراك فكرة منتجك.

لذا فإن المنتج مصنوع إلى حد كبير وفقًا لمواصفاتك وأنت تمتلك الحقوق الفكرية.

يتيح لك هذا التحكم الكامل في إخراج منتجك. لذلك، يمكن أن يكون نموذج أعمال الشركة المصنعة للتصميم الأصلي طريقة عالية الربح للقيام بالأعمال.

الشركة المصنعة للمعدات الأصلية (OEM)

يشار إلى هذا أيضًا باسم “وضع العلامات الخاصة”. بصفتك المستورد، فأنت تسمح بالتعديلات لجعل المنتج أكثر ملاءمة للبيع تحت علامتك التجارية. تسمح لك التعديلات الإضافية بتمييز منتجك بشكل أكبر. قم بتخصيص الشعار وواجهة المستخدم واللغة، بل وقم بتوفير تحديثات منتظمة لبرنامج الساعة الذكية.

Logo Upon Turning On Of Watch

Custom Logo on the watch Custom Packing box

أحد أفضل المميزات لهذا هو أنك توفر الوقت والمال لأنك لست مضطرًا للبحث عن المنتج وتصميمه. يمكنك الترقية من “نموذج” الساعة الذكية الموجود من المصنع.

لكن ربما خمنت بعض السلبيات بالفعل. أولها حقيقة أنك لا تميز منتجك كثيرًا عن المنافسين الآخرين الذين اشتروا نموذج العمل هذا.

 

مزيج من (OEM-ODM) (الشركة المصنعة للتصميم الأصلي مع جوانب الشركة المصنعة للمعدات الأصلية)

هذا بديل أصبح أكثر شيوعًا. تفضل العلامات التجارية التي تركز أكثر على ميزات أخرى بخلاف المواصفات، مثل الأسلوب أو التصميم أو التنوع، هذه الخدمة.

إنها فكرة جيدة أن تضع هذه الفكرة في عين الاعتبار أيضًا

كما هو الحال مع الاثنين على حداهما، هذه الطريقة لها إيجابيات وسلبيات. لديها مزيج من مزايا وعيوب من كلتا الطريقتين.

الإيجابيات: تكلفة أقل من طريقة الشركة المصنعة للتصميم الأصلي (ODM) حيث تبدأ بمواصفات أساسية من طريقة الشركة المصنعة للمعدات الأصلية (OEM). ولديك أيضًا تحكم أكبر من طريقة الشركة المصنعة للمعدات الأصلية، حيث يمكنك أن تختار من جانب آخر من المنتج (المظهر، التصميم المادي، إلخ).

السلبيات: يجب أن يكون تصميمك متوافقًا ومختبرًا أيضًا. اعتمادًا على مدى تصميمك المخصص، ستضطر إلى التنسيق أكثر مع الشركة المصنعة للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح.

توفر (OEM-ODM) هذا الخيار في كثير من الأحيان الآن، مما يوفر المزيد من التخصيص لتاجر الجملة كلما كان الطلب أكبر.

هناك اعتبارات أخرى أيضًا، لا تتردد في التواصل مع المورد الخاص بك. لقد واجهوا هذا السيناريو عدة مرات وسيكونون مستعدين للإجابة عليك.

العلامة التجارية الراسخة للساعات الذكية (IWO Smartwatch):

هناك خيار يتطلب جهدًا أقل ويأتي مع الكثير من المزايا أيضًا. وهذا يعني ببساطة إجراء عملية شراء بالجملة للمنتجات الراسخة المختبرة والمثبتة.

تعتبر (IWO) علامة تجارية للساعات الذكية وهي أيضًا مورد ومصنع، وهي شركة دولية توسعت ليس فقط في جنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية إلى أوروبا أيضًا.

لدى (IWO) مصانع في شنجن للمساعدة في إنتاج ساعات ذكية أنيقة بنفس الدرجة، ولكنها لا تفتقر إلى التكنولوجيا. لدى الشركة ايضا مجموعة أكبر من النماذج لتلبية المزيد من احتياجات عملائك.

يمكنك قراءة بعض الشهادات من قبل مالكي الأعمال مثلك من موقع (IWO). لا تتردد أيضًا في الاتصال بالشركة بخصوص تساؤلاتك عن ساعة (IWO) الذكية.

من المحتمل أن يكون أحد اعتباراتك الأولى هو التكلفة والمبلغ الذي يمكنك كسبه من هذا المشروع. هذا عادل بالطبع. هذا عمل وكل شيء يتلخص في النجاح في تحقيق الربح.

 

النصيحة الثالثة: كيفية تقدير تكاليف تخصيص ساعتك الذكية

ما الذي سأدفعه؟

دعنا ننتقل على الفور إلى تكلفة تصنيع الساعات الذكية. يعتمد إلى حد كبير على ما يلي:

المواد المستخدمة في الغلاف والحزام (البلاستيك، السبائك، الفولاذ، إلخ)

وحدة المعالجة المركزية (طراز الشريحة)

الشاشة (النوع والحجم وما إلى ذلك)

حجم الذاكرة

المستشعرات

التخصيصات الأخرى (تخصيصات ODM أو OEM)

يمكنك محاولة تصفح بعض العلامات التجارية الكبرى ومعرفة المواد التي يستخدمونها أو مجموعة الشرائح وعلامتها التجارية أو تقنية العرض المتوفرة لديهم. يمكنك مراجعة هذه المقالة من دليل توم (Tom’s Guide)، الذي يسرد نماذج للعديد من نقاط الأسعار للحصول على مرجع جيد.

ثم يمكنك التفكير في نقطة السعر التي تريد أن تضع نفسك فيها. وبعد ذلك ستعرف بشكل أفضل مواصفات الساعة الذكية التي يمكنك إضافتها.

كم عدد الوحدات التي يجب أن أطلبها؟

ربما لا يحتاج الأمر إلى القول، لكنني سأمضي قدمًا: إن حجم طلبك هو عامل مهم يؤثر على نفقات التصنيع الخاصة بك. من الواضح أنه كلما اشتريت أكثر، كلما دفعت أكثر. لكنك تحصل أيضًا على قيمة أكبر من خلال دفع مبلغ أقل لكل وحدة. هل تعلم أن بعض الموردين (اعتمادًا على نموذج العمل) لديهم عدد محدد من الوحدات التي يمكنك طلبها؟

يسمى هذا المبلغ الثابت المعلن للطلبات من المستورد الذي حدده المورد بالحد الأدنى لكمية الطلب أو (MOQ). يوجد أيضًا سعر مقابل لكل طبقة كمية من الطلبات القليلة. كلما زاد الحد الأدنى لكمية الطلب، انخفض سعر الوحدة. أيضًا، من الأفضل لك التفاوض على السعر معهم. (عند الحديث عن التفاوض، يمكنك محاولة طلب حد أدنى أقل لكمية الطلب في طلبك الأول. وبطبيعة الحال، سيتم تسعيرك بسعر أعلى لكل وحدة، وهو ما يمكن تحديده وفقًا لمفاوضاتك أيضًا.)

بصرف النظر عن السعر الأفضل، يمكن للمورد أيضًا توفير قيمة أفضل كلما زاد الحد الأدنى لكمية الطلب. يمكنهم تزويدك بخدمات الشركة المصنعة للمعدات الأصلية، مثل القدرة على تخصيص وحداتك. فيما يلي مثال على خدمات الشركة المصنعة للمعدات الأصلية التي يمكن أن تقدمها الشركة المصنعة، اعتمادًا على حجم الدفعة أو الحد الأدنى لكمية الطلب:

يمكنك تخصيص منتجك بشكل أكبر بأوامر أكبر. يوفر كل مستوى من الحد الأدنى لكمية الطلب خدمات أفضل، والتي يمكن أن تخلق الكثير من القيمة لك إذا استفدت من ذلك.

ملخص التسعير

ضع في اعتبارك أن هذا مجرد تحليل بسيط لتكلفة تصنيع ساعة ذكية. وغني عن القول، يجب عليك أيضًا مراعاة النفقات الأخرى مثل الخدمات اللوجستية والتراخيص والشهادات وما إلى ذلك. الشحن الذي سيتعين عليك ترتيبه مع المورد الخاص بك. من المحتمل أن يتم الاتفاق على ذلك على أنه إما تكلفة وتأمين وشحن (CIF) أو مجاني على متن (FOB).

استمر في القراءة أدناه لمعرفة التكاليف الأخرى التي يجب مراعاتها.

  

النصيحة الرابعة: يجب أن تكون(L&L): قانوني ومرخص

كونك قانونيًا ومرخصًا يعني تحمل المسؤولية عن منتجك. قد يكون مورِّدك أحد أكثر المقاولين جدارة بالثقة في العالم، لكنك لا تزال مسؤولاً عن عملك. لتقصير قصة طويلة، تأكد من أن كل ما يتكون منه منتجك مرخص أو مجاني.

كن على اطلاع على فاتورة المواد الخاصة بك، وتأكد من أنك على دراية بكل ما تم تثبيته على ساعتك الذكية. تحقق من أن جميع المكونات الحاصلة على براءة اختراع مدفوعة أو مسموح بها.

هناك برامج مجانية لا داعي للقلق بشأنها، مثل نظام التشغيل اندرويد (Android)، ولكن من الأفضل التأكد. لا يمكنك أن تتعرض للدعوات القانونية خاصة عندما يصل منتجك بالفعل إليك.

يمكن أن تتراوح التراخيص من بضع دولارات للوحدة إلى بضعة آلاف للحصول على ترخيص لبيع طراز واحد. كما ترى، قد يكون هذا مكلفًا، ولكنه ليس باهظًا مثل التعرض لعقوبات.

كن على علم بالتصنيع عندما يكون لدى المورد الخاص بك جميع التراخيص التي يحتاجها لإنشاء منتجك. للأسف، إنها صفقة مختلفة من جانبك عند استيراد هذه المنتجات. لا تتردد في التواصل مع المورد الخاص بك بخصوص هذا.

 

النصيحة الخامسة: يجب أن تكون(C&C): معتمدًا ومتوافقًا

كل دولة لديها متطلبات مختلفة للواردات. تتعامل الإدارات المختلفة مع قواعد مختلفة تتعلق بمنتجك. بالنسبة للولايات المتحدة، هناك معايير (FCC)، بالإضافة إلى شهادة UL (مختبرات Underwriter). في الاتحاد الأوروبي، ستسمع عادةً عن شهادات (LWD) و(RED) و(RoHS). حتى نظام التجارة الإلكترونية الذي تستخدمه قد يتطلب مستندات. الأكثر شهرة بين هؤلاء هي أمازون. إليك دليل مفيد لوضع العلامات على اللوائح في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأستراليا.

انت تتحمل مسؤولية المحاسبة عن معايير منتجك. ولكن يمكنك أيضًا الاستعانة بوكالة للمساعدة في تسريع هذه العملية بمبلغ كبير. ضع في اعتبارك ما إذا كان الأمر يستحق المصاريف. البديل الآخر هو إذا كان لديك عدد كافٍ من الموظفين للقيام بهذه المسؤوليات نيابة عنك.

هناك أيضًا امتثال بوضع العلامات يجب الخضوع له، اعتمادًا على البلد الذي تستورد إليه. يمكنك الوصول إلى معمل تابع لجهة خارجية لإجراء الاختبارات اللازمة. ستجد أن هناك ما يكفي من هذه المعامل في جميع أنحاء الصين أو هونغ كونغ. تأكد من أن المختبر معتمد ولديه الكثير من الخبرة في ممارسة الأعمال التجارية. سيضمنون أن منتجك متوافق، إلى جانب تزويدك بالمستندات اللازمة لتقديمها عند الحاجة.

عندما يصل الاستيراد إلى الجمارك في بلدك، إليك بعض المستندات التي قد تكون مطلوبة:

فاتورة المواد *

مخططات لوحة الدوائر المطبوعة (PCB) *

إعلان مطابقة (CE DofC) *

نتائج / تقارير الاختبار *

الملصقات والمستندات المتعلقة *

دليل الاستخدام *

عندما تمر عبر الجمارك، ربما لا يزال هناك سلطات أو مفتشون آخرون يبحثون عن هذه الملفات. لا تنسَ سهولة الوصول إليهم أو أن يكون لديك شخص مسؤول. شخص ما يضمن لك ما يطلبه بلدك ويعتني بهم مسبقًا. سيساعدك القيام بذلك على إجراء عملية استيراد سلسة.

 

الختام

إذا كنت لا تزال محتارا بشأن اتخاذ الخطوة الأولى، فلا تضغط على نفسك. حاول تقسيم العملية إلى خطوات يمكنك القيام بها بسهولة. مرة أخرى، طريقة واحدة (مجانًا!) يمكنك البدء بسهولة: ما عليك سوى التواصل مع مورد جذب اهتمامك.

ليس عليك أن تأخذ كل ذلك دفعة واحدة. ضع علامة على هذه الصفحة. عندما تكون جاهزًا، مع موردين مثل (IWO)، يمكنك أن تكون صادقًا إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية. اقرأ بعض شهادات العملاء أو المدونات أو معلومات المنتج. أو أرسل رسالة سريعة أو تحدث معهم هنا.

Leave A Comment

13 − eleven =

Do You Want To Boost Your Business?

drop us a line and keep in touch

smartwatch iwo

Go to Top