كيف يتم تصنيع الساعات الذكية؟

Smartwatches Manufactured

Share This Post

Table of Contents

(Last Updated On: )

الساعات الذكية هي أجهزة رائعة من التكنولوجيا. هذا يقودنا إلى التساؤل عما يدخل بالضبط في إنتاجهم. بعد إجراء بعض الأبحاث، قدمت لكم شرحا مفصلا لكيفية إنتاج الشركات للساعات الذكية.

تمر الساعة الذكية بمراحل مختلفة قبل اكتمالها. يجب أن تمر الساعات الذكية من خلال مصنع الأجنة ومصنع الأدوات الكاشطة وغيرها. أولا، يتم قطع المواد. بعد ذلك، يتم صقلها من خلال عمليات مختلفة. بعد الصقل – أو التلميع، تمر الساعة الذكية غير المكتملة بالطلاء الكهربائي. كما أنها تمر عبر رش الزيت، ومقاييس الطباعة، وأخيراً التعبئة، والتغليف.

اتبعوني بينما أتعمق في كيفية إنتاج الساعات الذكية وتجميعها.

 

كيف يتم تصنيع الساعات الذكية؟

قبل التصنيع الكامل لساعة ذكية، يقوم المصنعون بالكثير من العمل. يجب أن تمر الساعة الجاهزة في العديد من المصانع قبل البيع والتوزيع. فيما يلي مخطط تفصيلي للعمليات التي يجب أن تمر بها الساعة الذكية.

المرحلة الاولى – معالجة المواد المعدنية

تتضمن هذه المرحلة معالجة الأجهزة المعدنية لاستخدامها أثناء التصنيع. يجب قطع المواد المعدنية أولاً. بعد ذلك، يفتح المصنعون القالب للتثقيب. بعد ذلك، يضغط المصنعون على اللوح ويثقبون الثقب الأوسط وثقب للمسامير وثقب للشعار. علاوة على ذلك، الثقب أرضي، والجانب الأمامي متصل بزاوية غطاء لحام ورقي واقي.

المرحلة الثانية – معالجة التظليل

تتضمن هذه المرحلة علاج التظليل. يتم تنفيذ طرق تظليل مختلفة اعتمادًا على سطح المادة. عادة ما تتضمن عملية التظليل المسح الضوئي والسفع الرملي.

 

المرحلة الثالثة – تلوين الفولاذ المقاوم للصدأ

تتضمن المرحلة الثالثة بشكل أساسي تلوين الصفيحة النحاسية من خلال عملية الطلاء الكهربائي. يتم تنظيف الصفيحة النحاسية أولاً بمعدات فوق صوتية. بعد ذلك، يتم إضافة ألوان مختلفة إلى المعدن.

المرحلة الرابعة – رش الزيت

المرحلة الرابعة تتضمن رش الزيت. تستخدم هذه التقنية عادة عندما لا يحقق التلوين اللون المطلوب.

 

المرحلة الخامسة – طباعة الشعار

المرحلة الخامسة هي طباعة الشعار. يتم ذلك من خلال الطباعة بالشاشة الحريرية وطباعة الوسادة (تامبوغرافيا).

المرحلة السادسة – التفقد قبل الشحن

تخضع الساعات الذكية للفحص قبل طرحها للتوزيع في النهاية. احتمال الخطأ مرتفع نسبيًا. لذلك، للتأكد من أن الدفعة لا خالية من العيوب، تخضع الساعات الذكية لسلسلة من الاختبارات. هذه الاختبارات هي:

اختبار مقاومة الماء: اليوم، الساعة الذكية المتوسطة مقاومة للماء. بمعنى ان الساعات الذكية مُحسَّنة للأغراض الصحية واللياقة البدنية. يجب أن تكون قادرًا على ارتدائها عند السباحة أو الغطس. يجب أن تكون الساعة قادرة على تتبع سباحتك والتحقق من العوامل الصحية الأساسية الأخرى. كون الساعات الذكية مقاومة للماء يعني أنها ممكّنة لممارسة الرياضات المائية والتمارين الرياضية.

الغبار: قد يكون من الصعب حماية الساعات الذكية من الغبار أثناء الإنتاج الضخم. عادة ما تضع الشركات ساعاتها في آلة مضادة للغبار بعد الإنتاج. هذا لضمان عدم ترك جزيئات الغبار في المكونات. يمكن استخدام آلة ضغط الهواء بشكل أكبر لهذا الغرض.

 

اختبار العمر: التأكد من أن بطارية كل ساعة وشاشة عرض ومفاتيح وشاشة وشاحن تعمل بشكل صحيح.

كيف يتم إنتاج حافظات الساعة؟

عادة، يصنعون قوالب للساعات من الفولاذ. تستخدم أفضل الساعات الذكية الفولاذ المقاوم للصدأ (316L). يُعرف هذا النوع من الفولاذ أيضًا بالفولاذ المقاوم للصدأ الطبي. يستخدم الفولاذ (316L) في الأجهزة الطبية ومعدات تجهيز الأغذية. وذلك لأنه يساعد على منع تغلغل الذرات في المركبات الداخلية. لهذا السبب نفسه، يتم استخدام نوع الفولاذ في تصنيع قوالب الساعات. وتجدر الإشارة إلى أنه ينبغي بذل الجهود للحد من آثار الحساسية تجاه النيكل وتجنب حدوث الحساسية تجاه النيكل أثناء صهر المعادن ومعالجتها.

تتمثل الخطوة الأولى في إنتاج قوالب الساعة في تشكيل صفائح الفولاذ المقاوم للصدأ (316L) المنصهرة. يتم أولاً تسخين لوح الفولاذ المقاوم للصدأ إلى الحالة المنصهرة. يتدفق الفولاذ المقاوم للصدأ المصهور من قاع بوتقة الصهر، من خلال سلسلة من العمليات البلاستيكية، وفي النهاية تتشكل مادة صلبة مع زيادة اللزوجة الجزيئية للمعدن. تتطلب هذه العملية ضوابط دقيقة لضمان هيكل الحبيبات وصلابة الفولاذ المقاوم للصدأ. نظرًا لأن المنتج عبارة عن إنتاج ضخم، فمن الضروري معرفة تكوين ونسبة المعادن الموجودة في البوتقة، والتحكم بدقة في تقسية الفولاذ المقاوم للصدأ وصلابته وحجمه.

تتضمن الخطوة التالية تزوير الباردة للمعدن وتكثيفه. في عملية تزوير الباردة، يتم وضع اللوح المعدني في قالب التشكيل. تحت الضغط الهائل لمعدات الحدادة، سيكون المعدن مشوهًا للبلاستيك، ثم ينحني، وينضغط، ثم يملأ في تجويف القالب. في عملية تزوير أكثر دقة وتعقيدًا، يتم تعميق تجويف القالب بشكل تدريجي ويتم تشكيل المعدن بدقة إلى الشكل المطلوب.

الخطوة التالية هي الصقل. الحدادة ليست عملية دقيقة للغاية، في عملية التصنيع باستخدام الحاسب الآلي، يتمثل التحدي في العثور على مستوى مسند، واستخدامه كمرجع للمعالجة الدقيقة لأجزاء أخرى من المكون.

التالي هو أداة آلة ذات خمسة محاور لقطع تاج الساعة، وفتحات الميكروفون، والهياكل الدقيقة الأخرى. من المهم ملاحظة أنه عند تكوين المفاتيح ومشابك التاج، لا يكون الاستخدام بنفس عرض فتح قاطع الطحن، ولكنه أداة أصغر، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تجنب حافة الفتح في عملية تخفيف السماكة، للحفاظ على سلاسة سطح المظهر الخارجي.

يتم قياس الإحداثيات ثلاثية الأبعاد لنقاط أخذ العينات على سطح قطعة العمل بدقة باستخدام أداة قياس ثلاثية الإحداثيات ومقارنتها بنموذج التصميم الأصلي بمساعدة الكمبيوتر. يمكن لآلة قياس التنسيق إنشاء تقارير تلقائيًا، وتحديد ما إذا كانت الأجزاء مؤهلة، وتتبع المزيد من المنتجات لاكتشاف تقلبات الأبعاد. في أكثر ورش العمل تعقيدًا، يمكن أيضًا إعادة بيانات آلة قياس الإحداثيات مباشرة إلى أدوات آلة التحكم العددي بالكمبيوتر، والتي تعدل العملية لتعويض الأخطاء.

الخطوة التالية هي التلميع. تكمن صعوبة التلميع المتكامل في أننا نريد الاحتفاظ بالحواف والحواف الحادة في الجزء، بينما تلامس العجلة جميع الحواف والأسطح تقريبًا. لن يؤدي التحكم السيئ إلى تلطيف الحواف فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى إتلاف العجلات. استخدمنا بوليمر رمادي لملء الفتحات الموجودة في السلسلة وواجهة التاج ولوحة المفاتيح، مما يضمن أن العلبة مصقولة بالكامل وأن حواف القالب وزواياها محفوظة في مواقع معينة.

أخيرًا، يتم تلوين قالب الساعة. تستخدم ماركات الساعات الذكية المتطورة طلاء كربيد التنجستن في غرفة مفرغة. استخدام هذه المواد للتلوين يساعد في المتانة.

أين يتم إنتاج الساعات الذكية؟

يتم إنتاج حوالي ٨٠٪ من جميع الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء في شنجن، الصين. هذا يجعل المدينة المكان الأكثر شعبية لإنتاج الساعات الذكية في العالم. بالطبع، الصين هي أكبر منتج للأجهزة القابلة للارتداء في جميع أنحاء العالم. يتيح لك شراء الساعات الذكية من الصين مجموعة واسعة من الخيارات. ومن ثم، فإن الدولة هي الخيار الأفضل إذا قمت باستيراد ساعات ذكية.

أمريكا أيضا كبيرة في مجال الساعات الذكية. في السنوات الأخيرة، هيمنت أمريكا الشمالية على استخدام الأجهزة القابلة للارتداء. كما أن عمالقة الصناعة أبل (Apple) وجارمين (Garmin) وفيتبيت (Fitbit) هم شركات أمريكية. توفر الساعات الذكية الصينية حتى الآن ميزات رائعة بسعر معقول. لا يمكنني قول الشيء نفسه عن الشركات الأمريكية. نعم، إنها توفر جودة ممتازة وقيمة المنتج والمتانة. لكن يمكن أن تكون باهظة الثمن.

ما هي الشركات التي تنتج الساعات الذكية

هناك الكثير من الشركات المنتجة للساعات الذكية في العالم اليوم. كما ذكرنا سابقًا، يقع مقر العديد منهم في شنجن، الصين. من المتوقع أن يصل سوق الساعات الذكية إلى ٨٨.٧ مليار دولار بحلول عام ٢٠٢٧. ووفقًا لشركة ستاتيستا (Statista)، تبلغ قيمة سوق الأجهزة القابلة للارتداء في الصين حوالي ٥ مليار دولار.

اليوم، تشارك العديد من الشركات في إنتاج الساعات الذكية. بعض أكبر الأسماء في صناعة الساعات الذكية هي أبل (Apple) وفيتبيت (Fitbit) وسامسونج (Samsung) وجارمين (Garmin). في عام ٢٠٢٠، باعت أبل (Apple) معظم الساعات الذكية في جميع أنحاء العالم. باعوا حوالي ٤٧.٩٪ من المبيعات العامة. وب١٣.٤٪ من المبيعات العامة، جاءت سامسونج في المرتبة التالية.

أبل (Apple)

هناك حجة مفادها أن نجاح ساعات أبل مرتبط ارتباطًا وثيقًا بنجاح أجهزة أيفون (iPhone). يقول الناس أن الميزات الحصرية لمنتجات أبل هي سبب هذه المبيعات.

قد يكون هذا صحيحًا، ولكن لا يمكنك أيضًا استبعاد جودة أبل منها. لقد أثبتت سلسلة ساعات أبل أنها ثورية ورائدة. لقد رأينا ميزتين جديدتين لم نرهما في تكنولوجيا الهواتف الذكية من قبل. علاوة على ذلك، تضع أبل الكثير من الجماليات في إنتاج ساعتها الذكية. تعمل أبل بجهد للتأكد من أنها تستخدم مواد عالية الجودة أثناء الإنتاج. إليك نظرة خاطفة على إنتاج ساعة أبل الذكية.

ماركات عالمية أخرى

أولا، لدى أبل سلسلة ساعة ذكية واحدة. في المقابل، تسعى سامسونج للحصول على القوة في القليل من التنوع. يمتلكون مجموعة متنوعة من التصميمات، كما أن ميزاتهم هي أيضًا من الدرجة الأولى. من الواضح أن فيتبيت (Fitbit) مناسبة للياقة البدنية. تعطي العلامة التجارية الأولوية للياقة البدنية. هذا واضح من تصميماتهم. أحزمة ساعاتهم متينة لكنها مرنة، والألوان المختلفة توحي بالتنوع.

من المهم جدًا أن الساعات الذكية تتضمن استخدام برنامج تشغيل. بشكل عام، يُعرف برنامج نظام تشغيل الساعات الذكية باسم وير أو أس (Wear OS). ولكن هذا هو في الواقع اسم نظام تشغيل اندرويد (Android) القابل للارتداء. في صناعة الساعات الذكية. العلامات التجارية الأخرى للساعات الذكية لها أسماء مختلفة لنظام التشغيل الخاص بها. تشير أبل إلى نظام التشغيل الخاص بها باسم (WatchOS). لينوكس (Linux) وأوبونتو (Ubuntu) لديهم أيضًا برامج نظام تشغيل للأجهزة القابلة للارتداء.

ما هي تكلفة تصنيع ساعة ذكية؟

يكلف صنع ساعة أبل الذكية حوالي ٨٣.٧٠ دولارًا. بالنسبة للعلامات التجارية المختلفة، هناك تقديرات مختلفة. إذا كنت تقنيًا، يمكنك صنع ساعة ذكية بنفسك في المنزل. ب 20 دولارًا، يمكنك شراء المواد اللازمة لصنع ساعة ذكية. سوف تحتاج إلى عدد غير قليل من المواد والمعدات. فيما يلي إرشادات لصنع ساعتك الذكية بتكلفة منخفضة.

الاستنتاج

هناك العديد من الخيارات إذا كنت ترغب في شراء ساعات ذكية، سواء كتاجر جملة أو مستخدم نهائي. يوجد دليل عام لتصنيع الساعات الذكية. ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات على حسب العلامة التجارية.

تعتبر ساعات (IWO) الذكية خيارًا رائعًا للشراء بالجملة. مواصفاتها تلبي المتطلبات القياسية بأقل تكلفة، ويتم تصنيعها في أفضل الظروف. قم بزيارة موقع الويب الخاص بهم لمزيد من المعلومات.

Leave A Comment

9 + twelve =

Do You Want To Boost Your Business?

drop us a line and keep in touch

smartwatch iwo

Go to Top