كيف يتم فحص جودة الساعات الذكية في الصين؟

Quality Inspection

Share This Post

Table of Contents

(Last Updated On: )

هل تستورد بضائع من الصين؟ في هذه المقالة، قدمنا بعض الطرق لضمان جودة عالية للبضائع الجاهزة.

يتضمن فحص جودة المنتجات في الصين إجراء اختبارات مختلفة. هذه الاختبارات هي اختبارات الوظائف واختبارات الموثوقية وشهادات السلامة. يتم تنفيذها في مراحل مختلفة من بداية الإنتاج إلى ما بعده.

المقدمة

إذا كانت وظيفتك هي الاستيراد، فستعرف أنها تنطوي على الكثير من الإجراءات. قد تستغرق عملية اعتماد البضائع ومراقبة مرورها بعض الجهد. بالنسبة لبعض أنواع البضائع، يجب توخي الحذر بشكل خاص. مثال على هذا النوع من البضائع هو السلع الإلكترونية. تمتلك السلع الإلكترونية تقريبًا تأثيرًا مباشرًا على رفاهية الأشخاص الذين سيستخدمونها. نعم، السلع الإلكترونية ليست مواد غذائية. ولكن يجب منع المواقف مثل الصعق بالكهرباء وحرائق المنازل بالخطأ. لذلك، يجب أن تلبي جودة المنتجات الإلكترونية معيارًا معينًا.

الصين هي أكبر منتج للإلكترونيات في العالم. أنتجت الصين ٩٠٪ ٩٠٪ ٧٠٪ من الهواتف وأجهزة الحاسوب وأجهزة التلفزيون في العالم في عام ٢٠١٨. هذه الأرقام كبيرة وهي آخذة في الازدياد. لذا، فإن معظم بائعي الإلكترونيات بالجملة، بما في ذلك الساعات الذكية، يحصلون على سلعهم من الصين. بصفتك مستوردًا، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لضمان جودة سلعك. سوف نراجعهم في سياق هذا المقال.

القيام بفحوصات الجودة؛ الأسباب الجذرية لمشكلات جودة الإلكترونيات

هناك عدد من المشاكل التي قد تواجهها الأجهزة الإلكترونية الخاصة بك، والمشكلات التي تحتاج إلى منعها. منها:

  • استخدام مواد دون المستوى المطلوب.
  • تصميم سيء، شهادة مزورة.
  • سوء صياغة لوائح السلامة.
  • عدم كفاية مواصفات المنتج.
  • مواصفات التصنيع غير الملائمة.
  • نقص الوظائفالعملية.

يمكن أن يبدأ سبب هذه المشاكل في مرحلة ما قبل الإنتاج. ومن ثم، يبدأ فحص الجودة حتى قبل أن يبدأ الإنتاج. فيما يلي بعض الأشياء البسيطة التي يجب القيام بها لتجنب بعض المشكلات المذكورة أعلاه.

الذهاب إلى مصنع الشركة

قبل الشراء، يجب عليك الذهاب إلى مصنع الشركة ومعرفة كيفية عملها. اعتمادًا على كمية ما تستورده، قد تجعل المصنع يصنع لك البضائع من نقطة الصفر. أيضًا، قد تشتري سلعًا منتجة بالفعل. أيًا كان ما تفعله، فمن المناسب أن تزور المصنع وتعرف بالضبط الظروف التي يعمل في ظلها. سيعطيك هذا نظرة ثاقبة على الجودة التي تتوقعها. سيمكنك أيضًا من إجراء تغييرات مبكرة إذا كان اختيارك الأصلي لا يفي بالمعايير الخاصة بك.

قد يبدو الذهاب إلى الصين لزيارة أحد المصانع زائدة عن الحاجة. واعتمادًا على البلد الذي تعيش فيه، قد تكون المسافة بمثابة حاجز، ناهيك عن تكاليف النقل. كبديل، يمكن أن يكون لديك وكيل موجود هناك لزيارة المصنع نيابة عنك. يمكنك أيضًا إرسال ممثل عن شركتك بدلاً من الذهاب بنفسك.

تحقق من خلفية شركة التصنيع

خذ المزيد من الحرص من خلال النظر في سمعة الشركة المصنعة. نعم، لقد قمت بزيارة موقع الويب الخاص بهم، لكن يجب ألا تدخر أي جهد. يساعدك النظر إلى خلفيتهم على فهم قدراتهم بشكل أفضل.

اجعل متطلباتك معروفة

من الضروري تحديد متطلباتك بشكل واضح. عادة ما تحتوي المنتجات الإلكترونية على أوصاف مفصلة. يجب أن يفهم المصنعون المعايير الخاصة بك قبل بدء الإنتاج. يجب عليك كتابة مواصفات المنتج لكي تعمل الشركة المصنّعة معها.

مراقبة عملية التصنيع 

تبقيك مراقبة عملية التصنيع على دراية بالمشكلات الجديدة. يساعدك أيضًا على حلها مبكرًا.

أنواع اختبارات مراقبة الجودة

هناك أنواع مختلفة من الفحوصات الضرورية لعملية تصنيع الإلكترونيات. هم:

الاختبارات الوظيفية

تتحقق الاختبارات الوظيفية مما إذا كان المنتج سيلبي متطلبات الزبون. أنها تنطوي على التحقق من المنتج مقابل مواصفات المنتج.

اختبارات الموثوقية

أثناء اختبارات الموثوقية، يتم أخذ عينات عشوائية من الدفعة واختبارها. الطريقة المقبولة لاختبار المنتجات الإلكترونية هي فحص الإجهاد المتسارع للغاية (HASS). يتم اختبار العينات بما يتجاوز القدرات الموضحة في مواصفات المنتج. يتم إجراء الاختبارات في وقت مبكر أثناء الإنتاج لمعرفة مدى فعالية المنتجات. إن تحديد العيوب في مراحل الإنتاج المبكرة يمنع التلف المبكر للمنتجات الإلكترونية.

اختبارات وشهادات السلامة

تختلف اختبارات وشهادات السلامة من دولة إلى أخرى. هذه الشهادات مهمة. إنها طريقة الحكومة لضمان أمان الأجهزة الإلكترونية وبأفضل جودة.

هيئة الاتصالات الفيدرالية (FCC) في أمريكا هي وكالة حكومية أمريكية. لديهم شبكة واسعة من القواعد واللوائح لضمان الإجراءات القياسية. مختبرات تحت الماء (UL) لها أيضًا توجيهاتها ومعاييرها الإجرائية دوليًا. بسبب الاتحاد الأوروبي، لدى جزء كبير من أوروبا قواعد مماثلة بشأن المعايير والإجراءات. يوجد في العديد من المناطق الأخرى هيئات وقوانين تنظم معايير الإلكترونيات.

عليك التأكد من اختبار جودة منتجك باتباع هذه الإرشادات. لنكون صادقين، العديد من اللوائح الحكومية أساسية. عليك توفير جودة تتجاوز اللوائح الحكومية. منافسيك يفعلون نفس الشيء. يجب أن يصف وصف منتجك جهازًا يتوافق مع معايير بلدك. بهذه الطريقة، تتحقق اختبارات الوظائف مما إذا كانت منتجاتك تفي بمتطلبات حكومتك.

متطلبات مراقبة جودة المنتج للساعة الذكية IWO

في IWO، نفخر بإجراء فحوصات الجودة المناسبة على منتجاتنا. ومن ثم، لدينا نهج قوي صارم لمراقبة الجودة والفحص.

شهادة نظام إدارة الجودة ISO9001-2015

لقد حصل مصنعنا على شهادة الأيزو 9001-2015 ولدينا الشهادة.

التوقيع على بيان الضمان البيئي مع الموردين

 

اختبار IQCمراقبة الجودة الواردة، وفقًا لمعيار MIL-STD-105E

 

اختبار البطارية

اختبار الشاشة

اختبار ثنائي الفينيل متعدد الكلور

 

اختبارIPQC – في عملية الإنتاج

اختبار الموثوقية

  • اختبار درجات الحرارة المنخفضة

الاختبار على درجة حرارة -٣٠ ± ٣ ℃ لمدة ٧٢ ساعة، ثم التحقق من أن الوظيفة والمظهر لا يزالان في حالة جيدة وفقًا لـ IEC 60068-2-1: 2007

  • اختبار درجات الحرارة العالية

الاختبار على درجة حرارة + ٦٥ ℃ ± ٣ لمدة ٧٢ ساعة، ثم التحقق من أن الوظيفة والمظهر لا يزالان في حالة جيدة وفقًا للمواصفة IEC 60068-2-2: 2007

  • تجربة بخاخ الملح

يتم اختباره بنسبة ٥٪ ملح، ٦.٥-٧.٢ PH لمدة ٧٢ ساعة، ثم التحقق من أن الوظيفة والمظهر لا يزالان في حالة جيدة وفقًا للمواصفة IEC 60068-2-11: 2021

  • اختبار السقوط

الاسقاط من ارتفاع متر واحد، ثم التحقق من أن الوظيفة والمظهر لا يزالان جيدين، وفقًا للمواصفة IEC 60068-2-31: 2008

  • اختبار تفريغالبطارية

التأكد من استهلاك البطارية بالكامل بعد التفريغ ولا يمكن تشغيلها بعد التفريغ، فالبطارية بها صحيفة بيانات سلامة المواد (MSDS)

  • اختبار الشحن

كل ٣٠ دقيقة للتحقق مما إذا كان الشحن ناجحًا، وكم من الوقت يمكن أن يكون ممتلئًا بنسبة ١٠٠٪، تحتوي البطارية على صحيفة بيانات سلامة المواد (MSDS)

  • اختبار مقاومة الماء

مغمورة في الماء لمدة لا تقل عن ٥ دقائق وفقًا للمواصفة IEC 60529-1989 + Amd 1-1999 + Amd 2-2013 + Cor 2-2015

  • اختبار تحملبنسبة ٨٠٪ بعد التجميع

 

الفحص النهائي

التوافق مع ANSI / ASQ Z1.4-2008 أو ISO 2859-1، مستوى الاختبار: المستوى الثاني

  • الكمية
  • جودة العمل
  • الاختبارات في الموقع
  • مواصفات المنتج
  • التعبئة
  • وضع العلامات والوسم
  • متطلبات خاصة

 

تقرير التفتيش النهائي

 

معدات فحص الجودة للإلكترونيات

هناك أنواع مختلفة من الآلات التي ستحتاجها لفحص الجودة. المشكلة أنك قد لا تجدها في المصانع الصينية. عندما تختار الشركات المصنعة، يمكنك التحقق مما إذا كان لديهم على الأقل بعض المعدات التي تحتاجها. قد يكون هذا عاملاً في تحديد الشركة المصنعة التي تختارها في النهاية.

يمكنك الاستعانة بشركة مصنعة لا تمتلك المعدات المطلوبة. يمكنك فقط إحضار المعدات إلى المصنع واختبارها في الموقع. يمكنك أيضًا ترك المعدات خارج الموقع. لكن سيتعين عليك نقل دفعات من إلكترونياتك هناك. حتى عندما تقوم فقط باستيراد السلع الجاهزة واختبارها، فلا يزال هذا ممكنًا. ومع ذلك، فمن المرجح أن يكون لدى المصنع المعدات المطلوبة في هذه الحالة.

لاختبار جودة الإلكترونيات، ستحتاج إلى معدات اختبار الجهد. ستحتاج أيضًا إلى معدات اختبار البطارية ودرجة الحرارة، من بين أشياء أخرى.

الختام

باختصار، نأمل في توجيه العملاء لاختيار الشركات المصنعة التي تدعم الفحص. يخشى العديد من المستوردين من جودة البضائع. في ساعات IWO الذكية، نساعد في تهدئة هذه المخاوف من خلال توفير فحص رائع. توفر IWO حلولاً ذكية للأجهزة القابلة للارتداء ذات قيمة سوقية لكسب المزيد من الأسواق. نحن نقدم مجموعة كاملة من خدمات فحص الساعات الذكية مجانًا. انقر للاطلاع على التفاصيل.

Leave A Comment

six + three =

Do You Want To Boost Your Business?

drop us a line and keep in touch

smartwatch iwo

Go to Top