هل من السيء ارتداء ساعة ذكية طوال الوقت؟

Is It Bad To Wear A Smartwatch All The Time

Share This Post

Table of Contents

(Last Updated On: )

ارتفعت شهرة الساعات الذكية في السنوات القليلة الماضية. الجمع بين راحة الساعة ووظائف الهاتف الذكي الحديث، أصبحت هذه الأجهزة الآن شائعة. المزيد والمزيد من الناس يرتدونها الآن يوميا. لكن مع كل هذه التكنولوجيا الموضوعة على معصمنا، هل يمكن أن تكون ضارة؟ هل من السيء ارتداء ساعة ذكية طوال الوقت؟

الجواب القصير هو لا. ليس من السيئ ارتداء ساعة ذكية طوال الوقت. طالما أنك عاقل ومنضبط، فإن الاعتماد على ساعة ذكية لمشاهدة أنشطتك اليومية ليس ضارًا. يمكن أن يكون مفيدًا، خاصة لممارسة الرياضة.

سيشرح الجزء المتبقي من هذه المقالة هذا الموضوع بشكل أكبر، بالإضافة إلى الإجابة عن الأسئلة ذات الصلة بمزيد من التفصيل. يتضمن ذلك فوائد استخدام ساعة ذكية، ولماذا استخدامها ليس ضارًا، وكيف لا يمكن الإصابة بالسرطان من ارتدائها.

هل من السيء أن ترتدي دائمًا ساعة ذكية؟

كما ذكرنا أعلاه، فإن الساعات الذكية آمنة طالما أنك مسؤول عنها. باختصار، هذه الأجهزة عبارة عن أجهزة كمبيوتر صغيرة ترتديها على معصمك. كما هو الحال مع أي جهاز إلكتروني، يعتمد ما إذا كان يمكن أن يكون ضارًا أم لا على كيفية استخدامه. ومع ذلك، لا تزال هناك مجالات مثيرة للقلق، مثل التعرض للإشعاع والمشاكل الصحية المحتملة.

دعونا نستكشف هذه، ونقرأ طرقًا حول كيفية تجنبها.

تقول المقالة أن الساعات الذكية يمكن أن تسبب السرطان

في عام ٢٠١٥، نشرت صحيفة نيويورك تايمز مقالاً يزعم أن الساعة الذكية يمكن أن تصيبك بالسرطان. وفقًا للمقال، تم تقديم هذا الادعاء لأن إعلان ٢٠١١ الصادر عن الوكالة الدولية لأبحاث السرطان قال إن الهواتف المحمولة “من المحتمل أن تكون مسببة للسرطان للإنسان”. يقول الادعاء أنه نظرًا لأن الهواتف المحمولة والساعات الذكية تستخدم نفس الإشعاع، فإن كلاهما يشكل بعض المخاطر على البشر.

ومع ذلك، فقد ثبت أن الادعاء غير مثبت منذ ذلك الحين. الإعلان نفسه يحتوي على هامش يوقل إن الحكم مبني على أدلة محدودة. منذ ذلك الحين، نُشر بحث يقول إنه حتى الآن، “لا يوجد دليل من دراسات الخلايا أو الحيوانات أو البشر على أن طاقة الترددات الراديوية يمكن أن تسبب السرطان”.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية تنقل طاقات وترددات أقل من الهواتف الذكية.

هل يمكن أن تسبب الساعات الذكية مشاكل صحية؟

Can Smartwatches Cause Health Problems?

في الماضي، أشارت الدراسات إلى أن إشعاع الهاتف الخلوي يمكن أن يؤثر على الجسم. وهذا يشمل الصداع وتقلب المزاج واضطرابات النوم. القلق هنا هو أنه نظرًا لأن الساعات الذكية تنبعث منها أيضًا إشعاعات، فإنها يمكن أن تشكل أيضًا مخاطر صحية على المدى الطويل.

كانت هناك أيضًا تقارير عن العديد من الأفراد الذين عانوا من الصداع والغثيان بعد ارتداء الساعة لفترة من الوقت. هناك أيضًا بعض الأشخاص الذين يعانون من العثور على نمط نوم ثابت أثناء ارتداء الساعة.

وفقًا للبحث، يمكن أن يؤدي الإشعاع الكهرومغناطيسي المفرط (المنبعث من هذه الأجهزة) إلى الصداع والغثيان. هذا هو السبب في أنه يوصى للمستخدمين بتشغيل وضع الطائرة في أجهزتهم عندما لا يكونون قيد الاستخدام. بالنسبة لمشاكل النوم، فإن المشكلة شائعة أيضًا بين مستخدمي الهواتف الذكية. عادة ما يكون هذا بسبب الإفراط في الاستخدام، مما يؤدي إلى انخفاض الإنتاجية والراحة.

الحكم: ليس من الضار استخدام الساعة الذكية دائمًا

إذا نظرنا إلى الوراء، فإن هذه المخاوف المتعلقة بالصحة والسلامة المتعلقة باستخدام الساعات الذكية منطقية. بعد كل شيء، تستخدم هذه الأجهزة إشعاع الكهرومغناطيسي للاتصال عبر الإنترنت، ومن المعروف أن التعرض لمثل هذا الاشعاع يمثل مخاطر. ومع ذلك، فإن الهواتف الذكية تصدر إشعاعات ليست قوية بما يكفي لإحداث ضرر كبير، وحتى أن الساعات الذكية تستخدم أقل من ذلك. علاوة على ذلك، طمأنتنا إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أيضًا بأنه لا يوجد ما يدعو للقلق.

بالنسبة للمخاوف الصحية الأخرى، فإن الساعات الذكية ضارة مثل الهواتف الذكية إذا تم استخدامها دون اعتدال. يمكن لهذه الأجهزة أن تعطل نومك وتؤدي إلى انخفاض الإنتاجية. على هذا النحو، يوصى بالاستخدام المعتدل.

كيف تفيد الساعة الذكية حياتك اليومية؟

كون هذه الأجهزة تهدف إلى تسهيل الحياة، فإن استخدامها بطريقة مسؤولة يمكن أن يكون مفيدًا للغاية. يمكن أن ينطبق هذا ليس فقط على أنشطتك اليومية، ولكن أيضًا على صحتك وعافيتك بشكل عام.

اعتمادًا على تفضيلاتك واحتياجاتك، يمكن أن تكون الساعة الذكية جهازًا مصاحبًا مفيدًا حقًا. فيما يلي طريقتان رئيسيتان في كيفية تحسين هذه الساعات لحياتك.

الساعات الذكية كشريك لياقتك وصحتك

نظرًا لأن هذه الساعات الذكية هي أجهزة تتبع لياقة بدنية حديثة، فإن إحدى وظائفها الرئيسية هي المساعدة في تتبع تقدمك خلال رحلة لياقتك. هذا هو السبب في أن الساعات الذكية عادة ما تحتوي على ميزات مثل

مراقبة النوم *

مستشعر ضربات القلب *

النظام الغذائي والتخطيط *

عداد الخطى *

التدليك بالاهتزاز *

جدول النوم *

استهلاك السعرات الحرارية وحسابها *

وأكثر من ذلك بكثير. *

تساعدك هذه الميزات في مراقبة تقدمك أو حتى مساعدتك في التحكم في نظامك الغذائي.

وبعضها يأتي مع برامج لياقة يمكنك اتباعها. عند استخدامها بشكل صحيح، يمكن أن تساعدك على اتخاذ عادات وخيارات أكثر صحية في حياتك.

الساعات الذكية رفيقك اليومي

\بالإضافة إلى مساعدتك على البقاء بصحة جيدة، فإن الساعات الذكية هي أيضًا أجهزة كمبيوتر جيبيه. هذا يعني أنها تعمل مثل الهواتف الذكية الحديثة، مع ميزة إضافية تتمثل في الراحة.

اعتمادًا على نوع الساعة الذكية التي تمتلكها، تُستخدم هذه الأجهزة في المهام اليومية مثل:

تتبع الجدول الزمني الخاص بك *

وسائل التواصل الاجتماعي *

تتبع موقعك *

إرسال رسائل البريد الإلكتروني *

المراسلة *

ألعاب *

تشغيل الموسيقى المفضلة لديك *

تذكير دائم *

لمساعدتك على البقاء على اتصال، يمكن لهذه الساعات الذكية أيضًا توصيلك بالإنترنت، بينما يمكن أن يساعدك البعض في إجراء مكالمات أو استقبالها. للقيام بذلك، تتم مزامنة بعض الساعات الذكية مع هاتفك عبر البلوتوث، في حين أن البعض الآخر عبارة عن أجهزة مستقلة لها فتحة شريحة اتصال وإمكانيات خلوية خاصة بها.

كون هذه الأجهزة عبارة عن هواتف ذكية مربوطة بمعصمك، فيمكنها مساعدتك على البقاء على اطلاع دائم بأحداث حياتك على الإنترنت. هذه الوظائف مفيدة للغاية عندما يكون جدولك محمومًا ولا يكون هاتفك معك دائمًا.

تحتوي معظم هذه الساعات الذكية على ميزات تضمن سلامتك. يتضمن ذلك تسجيل موقعك أو الاتصال بالسلطات بشكل مستقل في حالة الطوارئ.

التحذير: الساعات الذكية لها حدودها

في حين أن الساعات الذكية يمكن أن تكون أجهزة مفيدة تناسب أسلوب الحياة الحديث، لاحظ أن هذه لا تزال لها حدودها. على سبيل المثال، بينما تتميز هذه الساعات الذكية بميزات من شأنها أن تساعد في الحصول على لياقتك، فهي مجرد موارد لن تعمل إذا لم تضع جهدا لها. وكما هو الحال مع أي جهاز إلكتروني، يمكن أن يؤثر الاستخدام المفرط سلبًا على مدى انتباهك وتركيزك.

بصرف النظر عن هذه، قد تكون البيانات التي تجمعها غير دقيقة في بعض الأحيان. يمكن أن تؤدي الشاشة الصغيرة أيضًا إلى إجهاد العين والإرهاق.

الاستنتاج

إذا نظرنا إلى الوراء، فمن المنطقي أن نسأل عما إذا كانت الساعات الذكية يمكن أن تكون ضارة إذا تم استخدامها كثيرًا:

تعتبر المخاوف الصحية شائعة، ويمكن أن تنتشر بسهولة إلى الأشخاص المضللين *

تنبعث من الأجهزة الإلكترونية مثل هذه الإشعاعات الكهرومغناطيسية، وهو سبب محدد للقلق *

ومع ذلك، فإن الساعات الذكية تصدر ترددات راديو أقل من الهواتف الذكية، وتلك تنتج بالفعل كميات منخفضة بشكل عام. ذكرت الدراسات أيضًا أن البيانات تشير بذلك، ولا داعي للقلق.

في حين أنه من الصحيح أن الساعات الذكية يمكن أن تشكل بعض المخاطر، يمكن قول الشيء نفسه عن أي جهاز عند استخدامه بشكل زائد. طالما أنك مسؤول عن ذلك وتتحكم في استخدامك، فلا داعي للقلق. من المهم أيضًا التأكد من أن النموذج الذي تستخدمه قد اجتاز معايير السلامة ومن صنع شركة حسنة السمعة. لذا انطلق واستمتع بساعتك الذكية.

Leave A Comment

12 − seven =

Do You Want To Boost Your Business?

drop us a line and keep in touch

smartwatch iwo

Go to Top